آخر المقالات
-
ملاحظات على هامش أحداث المغرب الأخيرة بعد مقتل السمّاك
إبراهيم حرشاوي خاص – لائحة القومي العربي أثارت وفاة السمّاك المغربي”محسن فكري” ردود أفعال متعددة أرجعتنا إلى خطابات وانفعالات حركة عشرين…
-
الإفراج بكفالة عن د. إبراهيم ناجي علوش
3 تشرين الثاني 2016 تم تكفيل الدكتور إبراهيم علوش بكفالة عدلية قبل حوالي نصف الساعة اليوم الخميس، على أن…
-
بيان صادر عن لائحة القومي العربي حول اعتقال الرفيق إبراهيم علوش…
٣ تشرين الثاني ٢٠١٦ تستنكر لائحة القومي العربي بأشد عبارات الاستنكار والإدانة ما أقدمت عليه الحكومة الأردنية عبر أذرعها الأمنية…
-
اعتقال المناضل القومي الدكتور ابراهيم علوش
لائحة القومي العربي 1 تشرين الثاني 2016 تم اعتقال المناضل القومي الدكتور ابراهيم علوش مساء اليوم الثلاثاء بعد ان تم…
-
طلقة تنوير30: موقفنا من “الشرعية الدولية” والقانون الدولي
المجلة الثقافية للائحة القومي العربي… عدد 1 تشرين ثاني 2016 – كلمة العدد: القانون الدولي بين قوة القانون وقانون القوة/…
-
موقفنا من معركة الموصل
لائحة القومي العربي 21/10/2016 لطالما وقفت لائحة القومي العربي مع المقاومة العراقية في مواجهة المحتل الأمريكي وكل من عاونه من أي…
-
لائحة القومي العربي تدين القصف السعودي الهمجي لمدنيي صنعاء
لائحة القومي العربي 9/10/2016 تدين لائحة القومي العربي في اليمن وحيثما وجدت المجزرة الجماعية المتعمدة التي ارتكبها طيران العدوان السعودي…
-
لماذا لسنا مع البي دي إس …؟
الـBDS هل هي حركة مقاطعة ام انحراف عن البوصلة!؟ صدام أبو دية اذا كنت عربياً…
-
طلقة تنوير 29: التخلف الاجتماعي والتجزئة العربية
المجلة الثقافية للائحة القومي العربي… عدد 1 تشرين أول 2016 – توطئة العدد: الثروة النفطية العربية كمنتِج للتشوه الإجتماعي العربي، ناجي…
-
طلقة تنوير 28: زيف التمثيل البرلماني
المجلة الثقافية للائحة القومي العربي… عدد 1 أيلول 2016 – كلمة العدد: التمثيل الواهم/ جميل ناجي – ديمقراطية الصناديق … وصاية…
بالمختصر
تعتبر لائحة القومي العربي كل الإرث القومي العربي إرثاً لها، وتحاول أن تبني على منجزاته وإيجابياته وأن تتعلم من أخطائه وسلبياته، وتتميز عن غيرها على هذا الصعيد أنها تتبنى كل الرموز والإنجازات القومية سواء كانت ناصرية أو بعثية أو قومية يسارية أو قومية إسلامية، ولهذا فإن مشروعها هو بناء التيار القومي الجذري الذي يستطيع أن يواجه تحديات القرن الواحد والعشرين وأن يحقق الأهداف القومية الكبرى. فهي ترفض التقوقع في الماضي أو الدخول بأثر رجعي في صراعات داحس والغبراء بين القوميين العرب التي انتشرت في الخمسينيات والستينيات والسبعينيات مما أسهم بإضعاف التيار القومي في الشارع العربي..