آخر المقالات
-
طلقة تنوير 32: حروب الجيل الرابع
المجلة الثقافية للائحة القومي العربي… عدد 1 كانون ثاني 2017 كلمة العدد: حروب ما بعد الحداثة/ بشار شخاترة الحرب…
-
لائحة القومي العربي تهنئ بنصر حلب
خاص – لائحة القومي العربي 28/12/2016 قام مساء اليوم الاربعاء وفد من لائحة القومي العربي بزيارة لسفارة الجمهورية العربية السورية في…
-
وفد لتجار ورجال أعمال صهاينة متطرفين بغطاء أمريكي في البحرين
27-12-2016 في ظلّ تزايد سياسة التطبيع الرسمي العربي مع الكيان الصهيوني، وخصوصاً من قِبل دول الخليج وبعض…
-
كذبت “الشرعية الدولية” ولو صدقت
دعونا لا نعوم على شبر ماء، فقرار مجلس الأمن الدولي البارحة الذي يدين الاستيطان في الضفة والقدس هو…
-
إعلان هام: صفحة جديدة لـ”لائحة القومي العربي” على فيسبوك
ندعو متابعي صفحة “لائحة القومي العربي” على موقع فيسبوك للتواصل الاجتماعي للبقاء على تواصل معنا عبر هذا الرابط: https://www.facebook.com/لائحة-القومي-العربي-ملتقى-الجذريين-العرب-1837237543180483/…
-
لائحة القومي العربي حول اغتيال الشهيد محمد الزواري في تونس:
لائحة القومي العربي/ تونس 20 كانون الأول 2016 تجريم التطبيع واجب مقدس إنّ عملية اغتيال الشهيد محمد الزواري، الذي قضى برصاص…
-
العولمة وصعود نجم اليمين الشعبوي في الغرب
د. إبراهيم علوش نداء الوطن 4/12/2016 فجّر نجاح دونالد ترامب المفاجئ في الانتخابات الرئاسية الأمريكية تساؤلات ملحة حول أبعاد صعود نجم…
-
فكرة “الدولة الواحدة”: فيروس تطبيعي من النوع الأخطر
د. إبراهيم علوش مجلة “زهرة المدائن”، دمشق، العدد 76-77 ارتبطت الدعوة لـ”إسرائيل لمواطنيها كافةً”، يعيشون على قدم المساواة في الحقوق…
-
طلقة تنوير 31: التكفير
المجلة الثقافية للائحة القومي العربي… عدد 1 كانون أول 2016 – كلمة العدد: التكفير كأداة سياسية/ بشار شخاترة – مؤتمر غروزني/…
-
توصيات صندوق النقد الدولي لرفع الضرائب على الغذاء والدواء في الأردن لا يحكمها حتى الفكر الرأسمالي المتطرف
د. إبراهيم علوش 15 تشرين الثاني 2016 توصية مجلس السياسات الاقتصادية في الأردن بتخفيض حزمة ضريبة المبيعات على السلع والخدمات من…
بالمختصر
تعتبر لائحة القومي العربي كل الإرث القومي العربي إرثاً لها، وتحاول أن تبني على منجزاته وإيجابياته وأن تتعلم من أخطائه وسلبياته، وتتميز عن غيرها على هذا الصعيد أنها تتبنى كل الرموز والإنجازات القومية سواء كانت ناصرية أو بعثية أو قومية يسارية أو قومية إسلامية، ولهذا فإن مشروعها هو بناء التيار القومي الجذري الذي يستطيع أن يواجه تحديات القرن الواحد والعشرين وأن يحقق الأهداف القومية الكبرى. فهي ترفض التقوقع في الماضي أو الدخول بأثر رجعي في صراعات داحس والغبراء بين القوميين العرب التي انتشرت في الخمسينيات والستينيات والسبعينيات مما أسهم بإضعاف التيار القومي في الشارع العربي..