آخر المقالات
-
خبر صحفي: أحرار تونس يفشلون مؤتمرا تطبيعيا تحت اشراف الصهيوني عزمي بشارة
خاص لائحة القومي العربي / تونس 4/8/2016 نظمت لائحة القومي العربي بالاشتراك مع جمعية قاوم وأنصار الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين اعتصاما…
-
لائحة القومي العربي/ تونس تنفذ وقفة احتجاجية في مدينة الحمامات في تونس ضد مؤتمر عزمي بشارة
لائحة القومي العربي/ تونس 4 أوت/ أغسطس 2016 دعت لائحة القومي العربي في تونس لتنفيذ وقفة احتجاجية اليوم الخميس صباحاً ضد…
-
طلقة تنوير 27: سورية
المجلة الثقافية للائحة القومي العربي… عدد 1 آب 2016 – كلمة العدد: سورية/ علي بابل – قراءة في الجغرافيا السياسية لسورية/…
-
طلقة تنوير 26: الصهيونية
المجلة الثقافية للائحة القومي العربي… عدد 1 تموز 2016 – كلمة العدد: على هامش القضية الفلسطينية/ جميل ناجي – الموقف الشيوعي…
-
الصفقة التركية-الصهيونية الأخيرة: تقدير موقف
د. إبراهيم علوش 29/6/2016 لم تأتِ الصفقة التركية-الصهيونية التي أعلنت عن بنودها الصحف “الإسرائيلية” البارحة لتحقق تطبيعاً بين عدوين بينهما قطيعة،…
-
طلقة تنوير 25: الإعلام العربي والقضايا القومية
المجلة الثقافية للائحة القومي العربي… عدد 1 حزيران 2016 ويتضمن هذا العدد: – كلمة العدد: الإعلام والبترودولار/ جميل ناجي – الإعلام…
-
بيان من لائحة القومي العربي حول التطبيع في جزيرة جربة التونسية
لائحة القومي العربي 29/5/2016 ليس غريبا أن تكون دولة يحكمها ثنائي ليبرالي حداثوي ومتأسلم عرضةً للاختراق الصهيوني والأمريكي، وأن تتحول إلى…
-
فيسبوك كمنطقة محتلة
د. إبراهيم علوش 21/5/2016 مرة أخرى، قامت إدارة فيسبوك بحظري، هذه المرة لمدة أسبوع، ومع تهديد بالحظر النهائي، بعد مشاركتي لبيان…
-
حلب في عيون “العربية” و “بي بي سي” – تقرير خاص
من 28/4/2016 إلى 5/5/2016 سلسلة دورية يشارك بإعدادها شبيبة لائحة القومي العربي: نتناول في هذا التقرير التغطية الإعلامية لقناة “العربية” وقناة…
-
في الذكرى المئوية لاتفاقية سايكس-بيكو
تمر علينا هذه الأيام ذكرى اتفاقية سايكس-بيكو المشؤومة (أيار 1916) التي قسمت الجناح الآسيوي للأمة العربية إلى دويلات، حيث كان الجناح…
بالمختصر
تعتبر لائحة القومي العربي كل الإرث القومي العربي إرثاً لها، وتحاول أن تبني على منجزاته وإيجابياته وأن تتعلم من أخطائه وسلبياته، وتتميز عن غيرها على هذا الصعيد أنها تتبنى كل الرموز والإنجازات القومية سواء كانت ناصرية أو بعثية أو قومية يسارية أو قومية إسلامية، ولهذا فإن مشروعها هو بناء التيار القومي الجذري الذي يستطيع أن يواجه تحديات القرن الواحد والعشرين وأن يحقق الأهداف القومية الكبرى. فهي ترفض التقوقع في الماضي أو الدخول بأثر رجعي في صراعات داحس والغبراء بين القوميين العرب التي انتشرت في الخمسينيات والستينيات والسبعينيات مما أسهم بإضعاف التيار القومي في الشارع العربي..