Qawmi

Just another WordPress site

23001_224711 

تعرض رئيس جمعية مناهضة العنصرية والصهيونية المعارض الأردني والإسلامي المستقل ليث شبيلات للاعتداء على أيدي خمسة أشخاص صباح الأحد ما أدى إلى إدخاله إلى المستشفى لتلقي العلاج.

 

وقال مقرر لجان مقاومة التطبيع في النقابات المهنية ميسرة ملص إن شبيلات يتلقى العلاج في مستشفى عمان الجراحي حالياً، مبينا أن الأشخاص الذين اعتدوا عليه لاذوا بالفرار.

 

وأضاف: أصيب شبيلات بكدمات ورضوض في أنحاء مختلفة من جسمه، مشيرا إلى أن الشرطة قامت بأخذ إفادة شبيلات في المستشفى.

 

وكان المعارض الأردني شبيلات وهو نائب سابق أيضا، انتقد الجمعة في برنامج بثته قناة الجزيرة الفضائية توقيع الأردن لاتفاقية سلام مع إسرائيل، وعرضت القناة البرنامج بمناسبة الذكرى الخامسة عشرة لتوقيع اتفاقية وادي عربة بين الأردن وإسرائيل التي تصادف الاثنين.

 

وشبيلات هو أول إسلامي يتولى منصب نقيب المهندسين، كبرى النقابات المهنية في الأردن لعدة دورات، وكان عضوا في مجلس النواب لمرتين.

 

وسجن شبيلات خلال عضويته في مجلس النواب الذي انتخب عام 1989 في قضية ما عرف بتنظيم جيش محمد، إلا أن الملك الراحل حسين بن طلال أصدر عفوا شخصياً عنه، ثم سجن بعد ذلك عدة مرات بتهمة إطالة اللسان على الملك، وأفرج عنه مرتين بعفو ملكي.

 

 

وعلمت “الحقيقة الدولية” أن اعتصاما سيقام اليوم الاحد الساعة الثانية والنصف، في مجمع النقابات المهنية، استنكارا لهذه الحادثة.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *