آخر المقالات
-
من قاموس الاستعمار الجديد
د. ميسون سكرية 4 – 5- 6/ 2009 الآداب هي كلماتٌ اقتحمتْ معجمَنا العربيّ، وحياتَنا اليوميّة، في…
-
سلطة رام الله العميلة تختطف عضو لائحة القومي العربي د. عبد الستار القاسم
اختطفت الأجهزة الأمنية التابعة لسلطة محمود عباس المنتهية ولايته الشرعية في مدينة نابلس اليوم الثلاثاء (21-4) البروفسور عبد الستار قاسم…
-
رسالة استقالة من مهند الخطيب الى مجلس ادارة قناة العربية
هذه رسالة بريدية بعثها الإعلامي المعروف (مهند الخطيب) إلى صالح القلاب (الإعلامي الأردني وأظنه مسؤلا في مجلس إدارة هذه القناة العميلة…
-
حول حملة النظام المصري على حزب الله
د. إبراهيم علوش حملة النظام المصري على حزب الله ليست فقط سياسية، بل هي سياسية وميدانية فعلياً، وهي ترتبط…
-
بيان تضامني مع السودان وضد المحكمة الجنائية الدولية
بيان تضامني مع السودان وضد المحكمة الجنائية الدولية لائحة القومي العربي 14/4/2009 الرجاء التوزيع على أوسع نطاق…
-
“المحرقة” وعلاقتها بحل “الدولة الواحدة”
سوسن البرغوتي ساد الخلط بين الشرائع السماوية وما جاء على لسان الأنبياء المرسلين رحمة للناس، وبين الموضوع والمزيّف، فحُرفت…
-
بيان حول الإتهامات المزعومة ضد عضو الرابطة العربية الأوروبية إبراهيم حرشاوي
بعد لقائه مع الأسير المحرر سمير القنطار وظهوره على قناة المنار في أحد برامجها،إتهمت المجلة الصهيونية “يودس اكتيول” الصادرة…
-
الانتخابات اللبنانية القادمة: فقط في صيدا تستحق المعركة العناء
دياب أبوجهجه ما زال الصراع التاريخي بين الزعيم جمال عبد الناصر ومشروعه التحرري والتقدمي والنظام السعودي وما يحمله من مشروع رجعي…
-
فلسطين مأزومة بمثقفيها …. وجهة نظر في حراك مثقفي اميركا
جعفر الجعفري، لائحة القومي العربي في ذروة العدوان الثلاثي على شعبنا في غزة، وفي يوم 13 كانون 2- يناير2009 أعلن…
-
الجالية العربية والاسلامية تطالب باستقالة عميد مسجد باريس المتصهين
الجزائري” المتصهين بوبكر،“عميد مسجد باريس : يعلن ولائه لليهود ويشيد (باسرائيل)ء طالب عدد كبير من أفراد الجالية الإسلامية في فرنسا باستقالة عميد…
بالمختصر
تعتبر لائحة القومي العربي كل الإرث القومي العربي إرثاً لها، وتحاول أن تبني على منجزاته وإيجابياته وأن تتعلم من أخطائه وسلبياته، وتتميز عن غيرها على هذا الصعيد أنها تتبنى كل الرموز والإنجازات القومية سواء كانت ناصرية أو بعثية أو قومية يسارية أو قومية إسلامية، ولهذا فإن مشروعها هو بناء التيار القومي الجذري الذي يستطيع أن يواجه تحديات القرن الواحد والعشرين وأن يحقق الأهداف القومية الكبرى. فهي ترفض التقوقع في الماضي أو الدخول بأثر رجعي في صراعات داحس والغبراء بين القوميين العرب التي انتشرت في الخمسينيات والستينيات والسبعينيات مما أسهم بإضعاف التيار القومي في الشارع العربي..