آخر المقالات
-
طلقة تنوير 40
المجلة الثقافية للائحة القومي العربي… عدد 1 أيلول 2017 محور العدد: الظاهرة الطائفية في الوطن العربي – كلمة…
-
ما فهمه الغرب خطأً في سورية
د. إبراهيم علوش تشرين 30/8/2017 العنوان أعلاه مستوحى من مقالة للمستشرق الهولندي “نكولاوس فان دام” في مجلة “فورِن بولسي” (السياسة…
-
سورية من الدفاع إلى الهجوم
د. إبراهيم علوش لم نحقق النصر بعد، حتى لو كانت بوادره تلوح، كما أشار السيد الرئيس بشار الأسد في كلمته في…
-
في أبعاد وقف برنامج الدعم الأمريكي للإرهاب في سورية
د. إبراهيم علوش تشرين 16/8/2017 تحفل الصحف والمجلات الأمريكية الجادة هذه الأيام بأعمدة رأي وتحليلات تتناول إعلان وكالة المخابرات المركزية…
-
لماذا تستطيع الإمبريالية أن تفرض العقوبات على الدول المستقلة؟
د. إبراهيم علوش تشرين 9/8/2017 كان الكونغرس الأمريكي مشغولاً خلال الأسابيع الأخيرة بفرض عقوبات جديدة على روسيا، وأخرى على فنزويلا،…
-
بيان من لائحة القومي العربي حول التطورات الأخيرة في فنزويلا
Statement on the Current Situation in Venezuela (The English Version follows the Arabic One) بيان من لائحة القومي العربي حول…
-
رسائل دمشقية
د. إبراهيم علوش تشرين 2/8/2017 تركت زيارة وفد “لائحة القومي العربي” لدمشق العروبة الأسبوع الفائت انطباعاتٍ جميلةً وذكرياتٍ متميزةً لا…
-
خطوط التماس أصبحت الآن مع الدول الداعمة للتنظيمات الإرهابية وليس مع المرتزقة ذاتهم
خلال زيارته لصحيفة «تشرين» علوش: خطوط التماس أصبحت الآن مع الدول الداعمة للتنظيمات الإرهابية وليس مع المرتزقة ذاتهم حاوره: بديع…
-
طلقة تنوير 39
الثقافية للائحة القومي العربي… عدد 1 آب 2017 محور العدد: النزعة القبلية في الوطن العربي- الجزء الثاني …
-
حدود اللعبة الأمريكية في سورية
د. إبراهيم علوش على الرغم من التصعيد إزاء سورية في الأشهر الأخيرة في تصريحات المسؤولين الأمريكيين وبعض الخطوات والمناورات…
بالمختصر
تعتبر لائحة القومي العربي كل الإرث القومي العربي إرثاً لها، وتحاول أن تبني على منجزاته وإيجابياته وأن تتعلم من أخطائه وسلبياته، وتتميز عن غيرها على هذا الصعيد أنها تتبنى كل الرموز والإنجازات القومية سواء كانت ناصرية أو بعثية أو قومية يسارية أو قومية إسلامية، ولهذا فإن مشروعها هو بناء التيار القومي الجذري الذي يستطيع أن يواجه تحديات القرن الواحد والعشرين وأن يحقق الأهداف القومية الكبرى. فهي ترفض التقوقع في الماضي أو الدخول بأثر رجعي في صراعات داحس والغبراء بين القوميين العرب التي انتشرت في الخمسينيات والستينيات والسبعينيات مما أسهم بإضعاف التيار القومي في الشارع العربي..