Qawmi

Just another WordPress site




تدعوكم لائحة القومي العربي للمشاركة في حفل تأبين المناضل والمفكر القومي العربي ناجي بمناسبة مرور عام على وفاته.  وسيقام الحفل، كما سبق الإعلان مراراً من قبل، في مجمع النقابات المهنية في عمان يوم السبت الموافق 17/8/2013 عند الساعة السادسة مساء.

ويذكر أن المرحوم ناجي علوش كان من الرموز القومية العروبية البارزة، ومن قيادات الثورة الفلسطينية الأوائل الذين خاضوا معاركها بالكلمة وبالسلاح، ومن المفكرين والكتاب العرب الذين اثروا المكتبة العربية بعشرات الكتب وآلاف المقالات والأبحاث، كما كان الأمين العام لاتحاد الكتاب والصحفيين الفلسطينيين منذ تأسيسه في العام 1972 حتى العام 1980.

وقد عرف عن ناجي علوش سعة الفكر والتنور، وانتصاره للقضية الفقراء والمضطهدين، كما عرف عنه الثبات المبدئي في الالتزام الفكري والموقف السياسي مما جر عليه سنواتٍ طوال من المطاردة والاضطهاد والحصار ومحاولات التهميش التي لم تنل منه أو من مواقفه قيد أنملة.


ولذلك يأتي حفل التأبين السنوي هذا كمحاولة صغيرة لإعطائه في مماته شيئاً من حقه المعنوي الذي حاول دعاة التسوية والاستسلام، وأعداء الفكر القومي العربي، وخصوم المواقف الجذرية، إنكاره عليه في حياته.

لائحة القومي العربي

للمشاركة على الفيسبوك:

https://www.facebook.com/events/190750294431782/

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *