Qawmi

Just another WordPress site





خاص- مروة بني هذيل/


وقفت قوى شعبية وحزبية وشخصيات أردنية في وجه الإمبريالية العالمية، معلنةً تمسكها بالنهج البوليفاري التحرري في فنزويلا، وذلك خلال اعتصام عُقد أمام السفارة الفنزويلية، في عمّان، أمس الأحد الموافق 16 حزيران، تأييداً للرئيس المنتخب نيكولاس ماذورو الذي تشكك المعارضة اليمينية المدعومة إمبريالياً وصهيونياً في مشروعيته بعد فوزه بالانتخابات، وإعادة فرز الأصوات مرتين.


وجاء هذا الاعتصام رفضاً لدعوة المعارضة اليمينية التي يرأسها أنريكه رادونسكي كابريلس، لاعتصامات أمام السفارات الفنزويلية حول العالم، بعد أن خسرت الانتخابات، لإعلان عدم مشروعية ماذورو، خليفة تشافيز، كرئيس للبلاد، ورداً على ذلك، أعلنت القوى المساندة لفنزويلا حول العالم أنها ستقوم يوم 16/6 في العالم أجمع باعتصامات أمام السفارة الفنزويلية للتأكيد على مشروعية ماذورو الفائز بالانتخابات “على سن ورمح”.


وأكد المعتصمون بأن العالم ليس ملكاً للإمبريالية العالمية، مشيدين بتشافيز البوليفاري على مواقفه القومية، وأشاروا خلال هتافهم بأن تشافيز وخليفته ماذورو يسيران على نهج المناضل القومي العروبي جمال عبدالناصر.. ومن هتافهم:



تشافيزي بوليفاري
همي تحرير دياري

***
على نهجك بوليفار
مادرور ع خط النار

***
مادورو ماشي وصابر
ع نهجك عبد الناصر

***
الحرية اشتراكية
مش حرية فردية

***
ليبيا وسوريا والعراق
تشكركم من الأعماق

***
بنعرف رمز الرجعية
الولايات الأمريكية



وأشارت لائحة القومي العربي في بيان صدر عنها، وهي إحدى الجهات الداعية للفعالية في الأردن، بأن هذا الاعتصام المتزامن مع عدة اعتصامات مماثلة حول العالم، هو مناسبة لأصدقاء فنزويلا العرب لكي يردوا لها شيئاً من الجميل على الدعم الذي قدمته للقضايا العربية أيام تشافيز، وهو النهج الذي سيتابع عليه ماذورو.


وترك البيان تساؤلاً ما اذا سيطر اليمين على الحكم في فنزويلا، مبيناً: ” لنا أن نتخيل مدى التحول في سياسة فنزويلا الخارجية، بعيداً عن دعم القضايا العربية، وباتجاه الالتحاق بركب التبعية للإمبريالية والصهيونية، لو تمكن اليمين الذي يمثله كابريلس من الحكم. ”


وفي نهاية الاعتصام.. أطلّ السفير الفنزويلي فاوستو فرنناندز بورهي، وأبدى شكره للمعتصمين وتضامنهم مع القضايا الفنزويلية، ومع النهج البوليفاري الذي اعتاد دوماً على التضامن مع القضايا القومية العربية.


للمشاركة على الفيسبوك:

https://www.facebook.com/media/set/?set=a.629437357068446.1073741834.419327771412740&type=1




Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *