آخر المقالات
-
من فكرنا القومي الجذري: ما الفرق بين السياسي، المسيس، المثقف، والمناضل؟
أبو ذر القومي كثيراً ما يسمى المناضل “سياسياً”، أو السياسي “مناضلاً”، أو المسيس “مثقفاً”، أو المثقف “مسيساً”، مع أن أياً من…
-
ناصر جودة وعبقرية السياسة الخارجية الأردنية
بشار شخاترة – لائحة القومي العربي من المؤسف ان نقول انه لا توجد سياسة خارجية اردنية بالمفهوم السياسي او حتى الاكاديمي…
-
كراس ماوتسي تونغ “ضد الليبرالية” للقوميين العرب
أبو ذر القومي يُقال: اطلبوا العلم ولو في الصين، وكراس “ضد الليبرالية” للزعيم الصيني الراحل ماوتسي تونغ كراسٌ صغير جداً من…
-
وفد من لائحة القومي العربي يهنئ سورية بالنصرفي معركة القصير
ضمن فعالية للشباب القومي العربي في عدة أقطار خاص- مروة بني هذيل ضمن فعالية جماعية قامت بها مجموعة من الشباب القومي…
-
من فكرنا القومي الجذري: “القومية”، “الأمة”، و”الوحدة”… مفاهيم أساسية
أبو ذر القومي لا يكون المرء قومياً عربياً حقاً إلا إذا آمن بوحدة الأمة العربية… فماذا تعني القومية؟ وما هي الأمة؟…
-
اردوغان… ذق إنك أنت العزيز الكريم
د.إبراهيم علوش بعد اتساع نطاق الاحتجاجات الشعبية في تركيا لتشمل عشرات الآلاف من المواطنين الاتراك، وعدة مدن تركية، وغير تركية، بات…
-
من فكرنا القومي الجذري: هل انتهى عصر الفكر القومي العربي حقاً؟
أبو ذر القومي تحاول وسائل إعلام وثقافة شتى أن تكرر بأن الفكر القومي العربي انتهى عهده، وأنه بات فكراً بائداً من…
-
من فكرنا القومي الجذري: ما هو موقف القوميين الجذريين من الأممية؟
أبو ذر القومي ثمة أنواع من القوميين. فهنالك قوميون بالمعنى الاستعلائي، الذي ينفي حقوق ووجود الأمم الأخرى والذي يتخذ مواقف عنصرية وعدوانية…
-
راشد الغنوشي في ضيافة اللوبي الصهيوني في واشنطن من جديد!!
د.إبراهيم علوش التوقيت: الجمعة الموافق 31/5/2013 في العاشرة صباحاً بتوقيت واشنطن دي سي. المكان: مركز “صابان لسياسة الشرق الأوسط”، أحد مقرات اللوبي…
-
تصعيد أوروبي تحت السقف الأمريكي: مقابلة صوتية من خمس دقائق مع إذاعة صوت روسيا بالعربية في 27/5/2013
http://arabic.ruvr.ru/2013_05_27/114393825 للمشاركة على الفيسبوك https://www.facebook.com/permalink.php?story_fbid=662371737113398&id=100000217333066
بالمختصر
تعتبر لائحة القومي العربي كل الإرث القومي العربي إرثاً لها، وتحاول أن تبني على منجزاته وإيجابياته وأن تتعلم من أخطائه وسلبياته، وتتميز عن غيرها على هذا الصعيد أنها تتبنى كل الرموز والإنجازات القومية سواء كانت ناصرية أو بعثية أو قومية يسارية أو قومية إسلامية، ولهذا فإن مشروعها هو بناء التيار القومي الجذري الذي يستطيع أن يواجه تحديات القرن الواحد والعشرين وأن يحقق الأهداف القومية الكبرى. فهي ترفض التقوقع في الماضي أو الدخول بأثر رجعي في صراعات داحس والغبراء بين القوميين العرب التي انتشرت في الخمسينيات والستينيات والسبعينيات مما أسهم بإضعاف التيار القومي في الشارع العربي..