آخر المقالات
-
طلقة تنوير19: مسألة التحالفات والجبهات العريضة
المجلة الثقافية للائحة القومي العربي… عدد 1 كانون أول 2015 ويضم هذا العدد: – كلمة العدد: نحو جبهة إنقاذ شعبية عربية…
-
تغطية الإعلام الأمريكي لزيارة بوتين إلى إيران
نشرت صحيفة “وول ستريت جورنال”، الأكثر توزيعاً في الولايات المتحدة، تغطية مطولة للقاء الرئيس الروسي بوتين مع آية الله الخامنئي، على…
-
تصريح لائحة القومي العربي / تونس حول العملية الارهابية التي ضربت العاصمة التونسية
تدين ﻻئحة القومي العربي العمل الإرهابي الجبان الغادر الذي ضرب في قلب العاصمة التونسية والذي استهدف عناصر من الأمن الرئاسي بشارع…
-
استهداف المدربين الأمريكيين في حادثة الموقر
د.إبراهيم علوش البناء 2015/11/11 لم يكد النقيب أنور أبو زيد يستهدف مدربين أمريكيين، و”متعاقداً” (أي مرتزقٍ) جنوب أفريقي، في مدينة الملك…
-
خربشات على حائط اللحظة الراهنة
د.إبراهيم علوش البناء 4/11/2015 – وقوع بلدة مهين في ريف حمص بيد “داعش” يقدمه البعض كأنه فاتحة حسم معركة سورية لمصلحة…
-
طلقة تنوير 18: فلسطين و”الربيع العربي”
المجلة الثقافية للائحة القومي العربي… عدد 1 تشرين ثاني 2015 ويضم هذا العدد: – كلمة العدد: لماذا تعني القضية الفلسطينية الأمة…
-
ملاحظتان على هامش السياسة الرسمية الأردنية في سورية وفلسطين
د.إبراهيم علوش البناء 2015/10/28 مقالة “دير شبيغل” الألمانية على موقعها بالإنكليزية في 6 تشرين أول 2015 المعنونة “المشروع الإيراني: لماذا تحول…
-
ماذا تعني الهبة الشبابية في فلسطين اليوم…؟
د. إبراهيم علوش البناء 21/10/2015 الجديد في فلسطين اليوم هو تصاعد جرأة الشباب العربي الفلسطيني، وإقدامهم على تنفيذ عمليات نوعية بأدوات…
-
في مشروعية التدخل الروسي في سورية
د.إبراهيم علوش البناء 14/10/2015 إذا كنا نرفض التدخلات الأجنبية عموماً، والإمبريالية خصوصاً، في بلادنا وفي دول العالم الثالث من حيث المبدأ،…
-
هل من احتلال روسي لسورية؟
د.إبراهيم علوش البناء 7/10/2015 غريبٌ أمر الذين يسمون التدخل الجوي الروسي في سورية اليوم “احتلالا” و”تدخلاً أجنبياً” وما شابه وهم الذين…
بالمختصر
تعتبر لائحة القومي العربي كل الإرث القومي العربي إرثاً لها، وتحاول أن تبني على منجزاته وإيجابياته وأن تتعلم من أخطائه وسلبياته، وتتميز عن غيرها على هذا الصعيد أنها تتبنى كل الرموز والإنجازات القومية سواء كانت ناصرية أو بعثية أو قومية يسارية أو قومية إسلامية، ولهذا فإن مشروعها هو بناء التيار القومي الجذري الذي يستطيع أن يواجه تحديات القرن الواحد والعشرين وأن يحقق الأهداف القومية الكبرى. فهي ترفض التقوقع في الماضي أو الدخول بأثر رجعي في صراعات داحس والغبراء بين القوميين العرب التي انتشرت في الخمسينيات والستينيات والسبعينيات مما أسهم بإضعاف التيار القومي في الشارع العربي..