طلقة تنوير 38

الصورة الرمزية لـ ramahu

19647945_1716971994999667_1825028412_o

 

المجلة الثقافية للائحة القومي العربي… عدد 1 تموز 2017

 

محور العدد: النزعة القبلية في الوطن العربي

– في صراع الهوية القومية العربية/ بشار شخاترة

– القبيلة وانعكاساتها السياسية/ عبد الناصر بدروشي

– ابن خلدون وتمجيد العصبية القَبَلِية كمحرّك للتاريخ/ إبراهيم علوش

– القبلية/ علي بابل

– قراءة في كتاب العقل العربي في القرآن (3) – عن الوحدة في منطق القرآن/ محمد العملة

– منبر حر: أخطر من سايكس بيكو ووعد بلفور: وثيقة “كامبل بنرمان”/ صالح بدروشي

– شخصية العدد: زنوبيا، الحسناء التي أرعبت عرش روما/ نسرين الصغير

– الصفحة الثقافية: أوسكار للجماعات الإرهابية المسلّحة/ معاوية موسى

– “نقد الردة” كمتطلب إجباري/ طالب جميل

– قصيدة العدد: “المواكب” لجبران خليل جبران/ إعداد إيمن الرمحي

 

 

 

العدد 38 – 1 تموز 2017 

 PDF  لقراءة العدد عن طريق فايل الـ 

TT38-4

 

 

للمشاركة على الفيسبوك:

 

https://web.facebook.com/Qawmi

 

 

 

TT38-4-page-001

 

TT38-4-page-002

 

 

TT38-4-page-003

 

 

TT38-4-page-004

 

 

TT38-4-page-005

TT38-4-page-006 TT38-4-page-007 TT38-4-page-008 TT38-4-page-009 TT38-4-page-010 TT38-4-page-011

 

 

 

TT38-4-page-012 TT38-4-page-013

 

TT38-4-page-014

 

 

TT38-4-page-015 TT38-4-page-016 TT38-4-page-017 TT38-4-page-018

 

TT38-4-page-019

 

TT38-4-page-020 TT38-4-page-021 TT38-4-page-022 TT38-4-page-023 TT38-4-page-024 TT38-4-page-025 TT38-4-page-026 TT38-4-page-027 TT38-4-page-028 TT38-4-page-029 TT38-4-page-030 TT38-4-page-031 TT38-4-page-032 TT38-4-page-033 TT38-4-page-034 TT38-4-page-035 TT38-4-page-036

 

 

Tagged in :

الصورة الرمزية لـ ramahu

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


بالمختصر

تعتبر لائحة القومي العربي كل الإرث القومي العربي إرثاً لها، وتحاول أن تبني على منجزاته وإيجابياته وأن تتعلم من أخطائه وسلبياته، وتتميز عن غيرها على هذا الصعيد أنها تتبنى كل الرموز والإنجازات القومية سواء كانت ناصرية أو بعثية أو قومية يسارية أو قومية إسلامية، ولهذا فإن مشروعها هو بناء التيار القومي الجذري الذي يستطيع أن يواجه تحديات القرن الواحد والعشرين وأن يحقق الأهداف القومية الكبرى. فهي ترفض التقوقع في الماضي أو الدخول بأثر رجعي في صراعات داحس والغبراء بين القوميين العرب التي انتشرت في الخمسينيات والستينيات والسبعينيات مما أسهم بإضعاف التيار القومي في الشارع العربي..