بيان: قوى شعبية أردنية تدعو لتجمع جماهيري ضد وجود السفارة بعد صلاة الجمعة 3/6

الصورة الرمزية لـ ramahu

من اجل حماية الأردن وتحرير فلسطين

 

نظراً لما يشكله المشروع الصهيوني من خطر على الأردن وفلسطين والوطن العربي، تجلى فيما قام به ارييه الداد، الذي يعبر عن جوهر المشروع الصهيوني المستهدف لتهويد فلسطين وصهينة الأردن، والمتمثل بوجود سفارة للكيان الصهيوني على الأرض الأردنية، وتزامناً مع الحراك الفلسطيني والعربي والإسلامي في ذكرى احتلال فلسطين والمتمثل في تأكيد العودة والتحرير، نعلن نحن الموقعين أدناه عن دعوتنا لأبناء جماهير شعبنا الأردني الأبي إلى التجمع الجماهيري الحاشد أمام مسجد الكالوتي، بالقرب من سفارة العدو الصهيوني، يوم الجمعة 3/6/2011، بعد صلاة الجمعة مباشرة، تأكيداً على ما يلي :

 

1- المطالبة بإغلاق سفارة العدو الصهيوني في الأردن.

2- إعلان بطلان معاهدة وادي عربة، وكافة المعاهدات الخيانية مع العدو الصهيوني متمثلةً في كامب ديفيد واتفاقية أوسلو.

3- رفض التوطين، والتأكيد على عودة اللاجئين إلى ديارهم وتحرير فلسطين.

4- المطالبة بالإفراج الفوري عن الجندي البطل احمد الدقامسة.

 

في الختام نحيي تحرك جماهيرنا الأردنية في كل من حي الطفايلة في عمان ومحافظتي الطفيلة ومعان للمطالبة بإعلان بطلان معاهدة وادي عربة وإغلاق سفارة العدو الصهيوني .

يداً بيد نحمي الأردن ونحرر فلسطين …

 

الموقعون :

المكتب الشبابي لحزب البعث العربي الاشتراكي

المكتب الشبابي لحزب الوحدة الشعبية

اللجنة الشبابية لجمعية مناهضة الصهيونية والعنصرية

ائتلاف شباب الانتفاضة الفلسطينية الثالثة – الأردن

ائتلاف شباب 15 مايو

ائتلاف شباب الشتات

جماعة الكالوتي (جك)

لائحة القومي العربي/ الأردن

اتحاد الشبيبة اليسارية

 

Tagged in :

الصورة الرمزية لـ ramahu

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


بالمختصر

تعتبر لائحة القومي العربي كل الإرث القومي العربي إرثاً لها، وتحاول أن تبني على منجزاته وإيجابياته وأن تتعلم من أخطائه وسلبياته، وتتميز عن غيرها على هذا الصعيد أنها تتبنى كل الرموز والإنجازات القومية سواء كانت ناصرية أو بعثية أو قومية يسارية أو قومية إسلامية، ولهذا فإن مشروعها هو بناء التيار القومي الجذري الذي يستطيع أن يواجه تحديات القرن الواحد والعشرين وأن يحقق الأهداف القومية الكبرى. فهي ترفض التقوقع في الماضي أو الدخول بأثر رجعي في صراعات داحس والغبراء بين القوميين العرب التي انتشرت في الخمسينيات والستينيات والسبعينيات مما أسهم بإضعاف التيار القومي في الشارع العربي..